كيف احسب احتياجي من النقاط؟

٥ فبراير ٢٠٢٤
ملك الحارثي
كيف احسب احتياجي من النقاط؟

عشان تحسبين نقاطك تحسبنيها بهذه الطريقة التالية :


بس ملاحظة سريعة :

هذه الحسبة العامة للنقاط مشتركاتي بالقروبات والمتابعة الخاصة لهم حسبة خاصة فيني بحكم اني طورت النظام .


يلا جيبي ورقة وقلم واحسبي معاي :

  • إذا كنتي امراة فتحتاجين ٧ نقاط
  • واذا كنت رجل فتحتاج ١٥ نقطة


بالنسبة للطول :

  • إذا كان أقل من ١٦١ تحتاجي نقطة واحدة
  • واذا اكثر من ١٦١ فتاخذين نقطتين


بالنسبة للعمر :

  • من ١٢ سنة وحتى ٢٠ سنة = ٥ نقاط.
  • من ٢١ سنة وحتى ٣٥ سنة = ٤ نقاط.
  • من ٣٦ سنة وحتى ٥٠ سنة = ٣ نقاط.
  • بينما من ٥١ سنة وحتى ٦٥ سنة = نقطتين


بالنسبة لوزنك :

نحسبها حسب وزن كل شخص ، على سبيل المثال الشخص الللي وزنه ٧٥ كيلو يحصل على ٧ نقاط، وحسابها بناءا على الرقم الأخير، فمثلًا وزنك ٨٠ كيلو يعني تاخذين ٨ نقاط للوزن


بالنسبة لنشاطك :

  • ان كان اغلب وقتك فيه مجهود ونشاط بدني نقطتين
  • ان كان اغلب وقتك واقفه نقطة
  • أما الشخص الللي ما يبذل أي نشاط في اليوم فما بتكون له نقاط.



مثال للتوضيح :

انثى طولي ١٥٥ ووزني ٦٠ وابذل مجهود عالي باليوم وعمري ٢٥ فنقاطي بتكون

انثى = ٧ نقاط

طولي = نقطة

وزني = ٦ نقاط

مجهودي = نقطتين

ونقاط عمري = ٤ نقاط

مجموع نقاطي بيكون ٢٠ نقطة