الاثقال من الادوات الأساسية ومهمة بالتمرين المنزلي، وهي أهم اداة واكثر شيء تحتاجينه بالبيت عشان تتمرنين صح 👌🏻 تعالوا اشرح لكم هي بشكل مفصل.
أولاً : ايش هي فوايدها يا كوتش ملك ؟
- تحرق الدهون وتعمل على تنسيق قوام جسمك والتخلص من الدهون المتراكمة .
- تحميك لا قدر الله من إصابات هشاشة العظام ويعطيك وقوة وصلابة أكثر للتحمل اللي بتساعدك في كثير من أعمالك تشكل الجسم بطريقة تخليه انثوي وبديع .
- تقي جسمك من كثير من الأمراض مثل القلب والسكري وأمراض الأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم وما إلى ذلك .
- تلعب دور هام وكبير بنفسيتك لأنها تحسسك بالثقة بنفسك والرضا التام عن مظهرك وأدائك لها .
- بتقيك من الكسور باذن الله لأنها تعمل على تقوية الجسم تشد جسمك وتقلل من ترهلاته وتقلل من الام الظهر
ثانياً أنواع الاثقال باختصار :
- الدامبل العادي : يجي وزن واحد وشكل معين ، ميزته انه مريح بالاستخدام .
الـkettlbell : شكلها دائري ولها تكنيكات معينة بالتمارين .
الدامبل القابل للتعديل : يجي عبارة عن حديدة "البار" وحلقات كل حلقه وزن معين تركبيه وتصير الحديدة اثقل ، ميزته انه اقتصادي .
- الاثقال الرملية : وتجي على لفة تلفين فيها يدك ورجلك وتعيطها وزن .

ثالثالً : كيف تحددين الوزن المناسب لك لتمارين الأثقال ؟
تحديد الوزن المناسب لك ضروري جدا وهو مهم للأسباب هذه :
أولاً : التدريب بوزن خفيف مره بتحصلين على نتائج بطيئة جدا خصوصا لو كان هدفك بناء عضل.
ثانياً : التدريب بأوزان ثقيلة مره ممكن يسبب لك إصابة لا قدر الله
وثالثا : تحديد النقل ضروري عشان تعرفين مدى تقدمك ، إذا ما قستي وزن البداية كيف بتعرفين هل زادت قوتك ولا لا ؟
رابعاً : كيف أعرف أن الوزن مناسب لي او لا ؟
أسهل طريقة هي أنك تجربين .. شيلي مثلاً وزن 2 كيلو وشوفي هل تقدري مثلاً تعملي التمرين بتكرار 13 جولة !
الوزن المناسب هو الوسط اللي تحسين أنه لا هو ثقيل مره ولا خفيف مره إذا حسيتيه خفيف زيدي واذا ثقيل خففي وكذا .
الافضل بالنسبة لي؟
تشترين شنطة اوزان ٢٠ كيلو او ٥٠ كيلو
صح تكلفتها أعلى لكن تجلس معك سنييين
هذه صورها 👇🏻

بتحصلنيها بكل محلات ادوات الرياضة
وبنون وامازون وغيرها من مواقع التسوق
الاسعار تتراوح من ١٧٠ إلى ٥٠٠ حسب حجم الشنطة
ايش بديل الاثقال ؟
بديل الاثقال علبة ماء مقاس ٩٠٠ ملل تعبيها رمل او حصى او رز كامل وتقفليها، ثقيلة خففي الرمل شوي ، المهم يكون الوزن مثل ماشرحنا فوق ☝🏻

شائعات عن الاثقال انها بتخليك كذا 👇🏻🤣

الاثقال ما تبني لك عضل ماعندنا ياجماعة هرمون التستوستريون حق الرجال ، البنات اللي يطلع لهم عضل يستخدموا هرمونات وابر ، وحتى الرجال المعضلين مره ياخذوه بكميات كبيرة .. يعني لا تخافي .. ما بتعمل لك كذا.
وبكذا تكلمنا عن الاوزان بشكل متوسع جداً
يارب اكون افدتكم
كوتش ملك الحارثي💜